واصل التراجع بسبب تصريحات أمريكية .. سعر الذهب في مصر وعالميا اليوم الثلاثاء

واصلت اسعار الذهب، انخفاضها اليوم الثلاثاء تراجعه الذي بدأ فيه مساء الاثنين، بسبب قوة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتصريحات رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى.

وجدير بالذكر ان اسعار الذهب تأثرت في مصر، بالأسعار العالمية وحركة التداول بالبورصة حيث تراجعت الأسعار محليا أيضا، ولكن بشكل طفيف، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا بمصر 768 جنيها للجرام .

حيث تراوح سعر الذهب عيار 24 قيراطا من 878 إلى 880 جنيها، وتراوح سعر الذهب عيار 21 قيراطا الأكثر انتشارًا في مصر من 768 إلى 771 جنيها، وتراوح سعر الذهب عيار 18 قيراطا من 658 إلى 661 جنيها، بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، وتتراوح ما بين 30 إلى 70 جنيها حسب نوع العيار، وتراوح سعر الجنيه الذهب من 6144 إلى 6168 جنيه.

تراجعت أسعار الذهب عالميا، صباح اليوم، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بالتزامن مع تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطى الفيدرالى والتى أكد فيها أن التمو الاقتصادى الأمريكى استمر في التسارع ولكنه واجه ضغوطا تصاعديه للاسعار بفعل الاضطرابات في سلسلة التوريد وغيرها من الأسباب، مؤكدا أن أسباب ارتفاع التضخم مؤخرا قد تستمر لفترة أطول من المتوقع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker