أسعار الذهب اليوم الأحد في سوق الصاغة ووعالميا…التوقعات

سجلت أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، بمحلات الصاغة؛ استقرارًا نسبيًا مقارنة بأسعار أمس السبت.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) بالتعاملات الصباحية ليوم الأحد، عند 776.28 جنيه (49.45 دولار).

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، نحو 665.38 جنيه (42.38 دولار).

أما على صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي، فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 14 في مصر الأحد، نحو 519 جنيهًا (33.06 دولار).

سجل سعر أوقية “أونصة” الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الأحد في مصر، نحو 27.591 ألف جنيه (1757.47 دولار).وبلغ سعر الجنيه الذهب بتعاملات الأحد، نحو 6152 جنيهًا (319.847 دولار).

ويرى عدد من خبراء الاقتصاد العالمي في عدد من الدول الرائدة مثل سويسرا وأوروبا، أن الذهب في ظل الركود والتضخم الذي يسير باتجاه العالم خلال جائحة كورونا يعد ملاذا آمنا من التضخم على المدى البعيد وليس على المدى القريب.

وذكر نيكي شيلز، رئيس استراتيجية المعادن في “إم كيه إس” (سويسرا) في تصريحات لوكالة أنباء “رويترز”: “أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب إذا تغير المسار الاقتصادي نحو تضخم مستمر ونمو أبطأ”.

من جانب آخر، توقع الخبراء، أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي تقليص مشتريات الأصول في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأشار المسؤولون إلى ميل متزايد إلى رفع أسعار الفائدة العام المقبل، مما يحدّ من جاذبية الذهب.

بينما يرى جناناسكار ثياجاراجان، المدير في “كومتريندز لخدمات إدارة المخاطر أن الاستثمار في الذهب والفضة هو الأكثر مثالية، لأن الذهب وسيلة تحوُّط من التضخم، وتميل الفضة إلى الارتفاع أكثر بكثير عندما يبدأ الذهب في الارتفاع”.

ويذكر أن التضخم في الولايات المتحدة وصل إلى 4.3% خلال 12 شهرًا حتى أغسطس/آب، وفقًا للمقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي، أي أعلى بكثير من هدف البنك المركزي المحدد عند 2%.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker