4 بنوك تطرح شهادة ادخار بفائدة 13% سنوًيا

تقدم 4 بنوك وهما الأهلي المصري، والزراعي المصري، والقاهرة، وبنك مصر  شهادة أمان المصريين في 2018 استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير منتج ادخاري للتأمين على العمالة المؤقتة مع توفير عائد عليه بفائدة 16% قبل أن يخفض العائد عليها بنسبة 3%.

وتتيح البنوك أمام العملاء إمكانية شراء شهادة أمان المصريين بداية 500 جنيه لسعر الشهادة الواحدة بحد أقصى 5 شهادات للعميل الواحد بإجمالي 2500 جنيه.

ويختار العميل عند طلب شراء الشهادة طريقة صرف التعويض في حالة وفاته، سواء صرفه مباشرة إلى الورثة الشرعيين الذين يحددهم إعلام الوراثة، أو إلى أشخاص يحددهم بالاسم، أو صرف معاش شهري، مع تحديد اسم واحد للمستفيد منه.

وتتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات التي تمنحها الشهادة في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

تفاصيل  شهادات أمان المصريين المطروحة في 4 بنوك:

البنوك التي تبيع الشهادة: عددهم 4 بنوك وهم الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

الأوراق المطلوبة: صورة الرقم القومي للأشخاص من سن 16 عاما.

قيمة الشهادة الواحدة: 500 جنيه.

الحد الأقصى لشراء الشهادة: 5 شهادات بقيمة إجمالية 2500 جنيه.

آجال الشهادة: 3 سنوات قابلة للتجديد 3 دورات أخرى حسب رغبة العميل.

دورية صرف العائد: يستقطع الجزء التأميني من العائد، ويصرف باقي عائدها إذا وجد في نهاية آجالها.

صرف التعويض: يسري التعويض على جميع العملاء عقب شرائه للشهادة في نفس اليوم ولكن يتباين حسب قيمة الشهادة وكذلك حسب رغبته تعويض نقدي أو معاش شهري.

قيمة التعويض النقدي بسبب الوفاة الطبيعية: تبدأ قيمة التعويض الذي يمكن سداده دفعة واحدة للورثة من 10 آلاف جنيه، إذا كانت الشهادة بقيمة 500 جنيه، وتصل إلى 50 ألف جنيه إذا كانت الشهادة بقيمة 2500 جنيه.

قيمة التعويض النقدي نتيجة لحادث: التعويض يبدأ من 50 ألف جنيه، إذا كانت قيمة الشهادة 500 جنيه، ويصل إلى 250 ألف جنيه إذا كانت قيمة الشهادة 2500 جنيه.

قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة لوفاة طبيعية: تبدأ من 200 جنيه حتى ألف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 120 جنيهًا حتى 600 جنيه إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة الوفاة بحادث: يبدأ من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 600 جنيه حتى ألفي جنيه، إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker