سجلت أسعار الذهب محليا انخفاضا خلال مستهل تعاملات اليوم الجمعة 18 مارس 2022 بقيمة تتراوح مابين 3 إلى 6 جنيهات فى الجرام الواحد.

وقفزت أسعار جرام الذهب 10 جنيهًات أمس، لكنه مع بداية التعاملات يوم الجمعة، تراجع جرام الذهب عيار 21 مدفوعًا بانخفاض أسعار خام المعدن عالميًا على خلفية رفع أسعار الفائدة في أمريكا.

وسجل أعلى سعر ل جرام الذهب عيار 24 الأعلي قيمة وفئة بين أعيرة الذهب دون مصنعية اليوم الجمعة 1016جنيها مقابل 1022 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأشهر تداولا بين أعيرة الذهب دون مصنعية اليوم الجمعة 889 جنيها مقابل 892 جنيها خلال ختام تعاملات أمس .

بينما وصل جرام الذهب عيار 18 الوسطي بين أعيرة الذهب اليوم الجمعة نحو 764جنيها مقابل 762جنيها فى تعاملات أمس .

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة نحو 592.6 جنيها.

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة نحو 7111جنيها.

وسجل سعر الذهب عالميا نحو 1933 دولار للأوقية

أسعار المصنعية والدمغة

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

وبدأت روسيا وفقا لما ورد في صدي البلد عملياتها العسكرية فى الأراضى الأوكرانية يوم 24 فبراير الماضى ، وتأثرت الأسواق العالمية وقفزت أسعار عدد من السلع العالمية منها الذهب والبترول والقمح وغيرها.