بحث مكثف خلال الساعات الماضية على شهادات الادخار الثلاثية، التى أعلن عنها بنك HSBC، وذلك بعدما قرر مؤخرًا رفع نسبة الفائدة عليها بنسبة 3.5%، وننشر فى السطور التالية الشروط والأوراق المطلوبة التى حددها المصرف.

تفاصيل الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية من بنك HSBC

وكان بنك HSBC، قد أعلن فى وقت لاحق، رفع نسبة الفائدة على شهادات الإدخار لتصل إلى 13.5% بدلًا من 10%، ليصبح بذلك أعلى عائد على شهادة 3 سنوات بين البنوك الأخرى العاملة بالسوق المحلية.

ويحاول الآلاف من المواطنين الاستعلام عن تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية، ولذا نشير فى السطور التالية التفاصيل المتعلقة بالشروط والمستندات المطلوبة.

مميزات شهادة الإدخار الثلاثية من بنك HSBC

– تصدر شهادة الإدخار الثلاثية من بنك HSBC بالجنيه المصري ومدتها 3 سنوات.
– تكون شهادة الإدخار الثلاثية معفاة بشكل كامل من الضرائب.
– يتيح البنك دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الإدخار الخاص بالعميل.
هذا ووفقًا لما أشار إليه البنك، فإنه يمكن استرداد الشهادة بشكل كامل أو جزئي بعد 6 شهور من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة.

رابط الاستعلام عن شهادة الإدخار الثلاثية من بنك HSBC

وتسهيلًا على المواطنين الراغبين فى الحصول على شهادة الإدخار الثلاثية من البنك، يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص به

وبالنسبة للأوراق المطلوب تقديمها للبنك للحصول على شهادة الإدخار الثلاثية، فهي كالتالي:-
– صورة من بطاقة الرقم القومي
– فاتور كهرباء حديث
– مستند أو إثبات من جهة العمل

ووفقًا لما أشار إليه البنك فإن تلك الخطوة تأتي فى إطار الحفاظ على أموال المودعين، خاصة بعد إصدار شهادة الإدخار 18% وفقا لما ورد في جريدة الشروق، الصادرة من بنكي الأهلي ومصر، وذلك بعد رفع نسبة الفائدة من البنك المركزي 1%.