يشهد سوق الذهب هذه الأيام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في الأسعار، خاصةً بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن زيادة نسبة الفائدة على الشهادات الإدخارية بـ0.5%،وهو ما أدى إلى ارتباك أسعار الذهب في مصر.

انخفاض جديد في أسعار الذهب
وقال أمير رزق، عضو شعبة تجار الذهب في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن أسعار الذهب انخفضت 40 جنيهًا، ويرجع السبب في ذلك إلى تشديد شعبة الذهب حول أسباب الارتفاعات الأخيرة التي حدثت في أسعار الذهب، موضحًا أن تجار الجملة هم وراء ارتفاع الأسعار. وأضاف عضو الشعبة أن تجار التجزئة ليس لديهم أي يد وراء ارتفاع أسعار الذهب، فهم مجرد أشخاص يبيعون أو يسترزقون حسب حالة السوق إذا كانت تشهد رواجا.

الشعبة تكشف المتسبب في رفع أسعار الذهب
وبحسب «أمير»، أوضح أن تجار الجملة هم من قاموا برفع سعر الذهب مضروبا في سعر الدولار، لافتا إلى أن تجار الجملة هم من جعلوا الدولار يساوي 22 جنيها، مشيراً إلى أنه عندما تم كشف ما يفعلونه انخفض سعر الذهب بقيمة 40 جنيه خلال ساعة واحدة، وتوقع «أمير»، أن تواصل أسعار الذهب الانخفاض، وفيما يخص حركتي البيع والشراء أوضح أن هناك إقبالا من قبل المواطنين على شراء الذهب.

أسعار الذهب الآن في مصر 7 مايو 2022
يستعرض«المصري اليوم» خلال السطور التالية التحديثات الجديدة لـ أسعار الذهب وفقا لتصريحات أمير رزق، عضو شعبة تجار الذهب:

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 – 1343 جنيها.

سعر الذهب عيار 21
سجل سعر الذهب عيار 21 – 1175جنيها.

سعر الذهب عيار18
سجل سعر الذهب عيار18- 1007جنيهات.

سعر الجنيه الذهب
بلغ سعر الجنيه الذهب 9400 جنيه.

سجلت اسعار الذهب خلال تداولات نهاية تعاملات اليوم في البورصة العالمية ارتفاعا وهو ما انعكس على أسعار الذهب في السوق المحلية، وبلغ سعر الذهب عالميا 1883 أونصة.

وقالت شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، والشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في بيان رسمي، إنه لم يتم إيقاف عمليات بيع وشراء الذهب من قبل أي محل، وفقا لما ورد هنا مؤكدة أن ما جاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة، وان تسعير الذهب في مصر خاضع في المقام الأول لحالتي العرض والطلب.