في أوقات زيادة أسعار الذهب، واتجاه السوق نحو تحقيق مزيد من الارتفاع ورغبة البعض في شراء الذهب لتحقيق مكاسب مستقبلية، يكون هناك مفاضلة بين الشراء في صورة مشغولات ذهبية أم سبائك أو جنيها ذهبية.

ويقول نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن عمليات شراء الذهب في الوقت الحالي بهدف ” الاستثمار ” و الادخار وليست للزينة، وبالتالي فإن الاختيار الأفضل في هذا الحال هو شراء السبائك الذهبية والجنيهات الذهب للاستثمار.

ودعا “نجيب” وفقا لما ورد في المصري اليوم  إلي الابتعاد عن المشغولات إذا كان الشراء بهدف الاستثمار، وذلك لعدم تحمل تكلفة المصنعية، والتي يتم احتسابها علي كل جرام ذهب علي عكس الوضع في السبائك والجنيهات الذهبية، حيث إن سعرها لا يتم فرض مصنعية عليه ولو فرض يكون بنسبة ضئيلة .

وسجلت اسعار الذهب اليوم :
اسعار الذهب الان
عيار ١٨: ١٠١١,٥
عيار ٢١: ١١٨٠
عيار ٢٤: ١٣٤٨,٥
الاوقية: ١٨٨٦ دولار

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن حركة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهب حاليًا تشهد إقبال متزايد من قبل المستهلكين أكثر من المشغولات الذهبية الاخري .
وأضاف رزق لــ «المصري اليوم»، أن المستهلكين يقبلون على شراء السبائك الذهبية لاتخاذه كملاذ آمن، موضحا أن التعاملات في أسواق الذهب في مصر مستمرة، ولم يوقف أي محل بيع وشراء الذهب.

اكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية الي اتجاه المستثمرين اللي شراء السبائك الذهبية والجنيهات الذهب للاستثمار وليس للزينة في ظل ارتفاع سعر الدولار متوقعا انخفاض اسعار الذهب غدا الاحد 8 مايو ومعاودة صعوده مرة اخري في الايام المقبلة