قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 1140 جنيهًا، بانخفاض 35 جنيهًا عن سعر الأمس.

سر انخفاض أسعار الذهب
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حوار الخميس” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: أن السبب وراء انخفاض أسعار الذهب اليوم متعلق بهبوط سعر الأوقية في الأسواق العالمية من 1880 دولار إلى 1836 دولار.

ونصح سكرتير شعبة الذهب، المواطنين بالشراء وليس البيع، متوقعًا ارتفاع وصعود الأسعار الأيام المقبلة.

وعاودت أسعار الذهب الارتفاع داخل الأسواق بعد التراجع منذ أمس وحتى عصر اليوم حيث فقد الجرام ما يقرب من ١٠٠ جنيه.

ولكن في آخر تحديث للذهب استطاع المعدن الأصفر أن يعود للارتفاع ويقفز ٢٠ جنيهًا مع بداية التعاملات المسائية.

سعر جرام الذهب عيار 21
بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1140 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18
بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 980 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24
جاء عيار 24 بسعر 1300 جنيه للجرام.

سعر الأوقية الذهب
سجل سعر الجنيه الذهب 1838 دولارًا. ونفى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف حركة أسواق الذهب المحلية “شراء وبيع”، مؤكدا أن ما يتم تداوله من وثائق بهذا الشأن لا تمت للغرف التجارية بأي صلة وما يتم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارية تمامًا من الصحة كما أكد علي عدم صدور أي تعليمات حكومية أو خاصة بتوقف حركة الأسواق وأن الغرض من تلك الشائعات هو زعزعة الاستقرار بسوق الذهب.

وأوضح العربي أن الغرف التجارية رصدت مجموعة من المحاولات خلال الفترة الماضية لتصدير عدد من الشائعات حول مختلف القطاعات السلعية لإحداث بلبلة بالأسواق، مؤكدًا أن الحركة التجارية تسير وفق معدلاتها الطبيعية في مختلف القطاعات مع توافر كافة أنواع السلع بالأسواق.

ومن جانبه قال هاني جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية هو خاضع لآليات العرض والطلب.

وأرجع ميلاد ارتفاع منتجات الذهب بمختلف العيارات إلى ارتفاع حجم الطلب المحلي علي خام الذهب والمشغولات الذهبية مع انخفاض حجم المعروض من الخام لما تواجهه الأسواق من صعوبات استيرادية بالإضافة إلى تحرك سعر الدولار وحالة الارتباك الضبابية بالأسواق العالمية وفقا لما ورد في فيتو هنا، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على خام الذهب وكان لكل تلك العوامل أثر مباشر على ارتفاع الأسعار بالأسواق المحلية مؤكدا أن كل تلك العوامل قد تؤثر في الأسعار ولكن لا تأثير لها بأي شكل من الأشكال على انتظام حركة البيع والشراء بالأسواق.