أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، والذي نص على أنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة، ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه.

ونص القرار على عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول، والاكتفاء فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي، ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

كذلك شمل القرار استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأكد أحمد كمال وفقا لما ورد في جريدة الاهرام هنا، المتحدث الرسمي للوزارة، أن التوجيه شمل أيضا فتح موقعي (دعم مصر – موقع مصر الرقمية) لتسجيل رقم الهاتف المحمول للحد من الزحام أمام مكاتب التموين، مشيرا إلى أن التوجيه شمل التنبيه على مديريات التموين بإخطار الإدارة التموينية ومكتب التموين ومراكز الخدمة أن الخدمة مجانية تمامًا، وأن المطلوب تقديمه من المواطن هو رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم الهاتف المحمول مسجل باسمه.

وكانت وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه بمد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم حتى 30-6-2022.