سعر الذهب ينخفض نهاية تعاملات اليوم الخميس باسواق الصاغة، بعد استقراره الساعات الماضية عند سعر 1055 جنيها لعيار 21.

سعر الذهب في مصر رغم تحركاته الطفيفة بين الصعود والهبوط بقيم بين 5 و10 جنيهات خلال تعاملات اليوم إلا انه يشهد حالة من الاستقرار المحفز على الشراء، حيث كان قد سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 نحو 1220 للجرام الواحد.

يسجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 1194 جنيها، ويسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1045 جنيها، ويسجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 895 جنيها، ويسجل سعر الجنيه الذهب نحو 8360 جنيها.

شعبة الذهب تكشف تفاصيل طرح عيار 14 كحد أدنى لاعيرة الذهب في مصر
كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية، باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل مناقشة طرح مشغولات ذهبية عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب.

وقال ميلاد أن طرح عيار 14 يأتي في ظل ارتفاع أسعار الذهب وإقبال الشباب على الزواج، مؤكدا أن القرار سيسهم في ضبط أسعار السوق المحلية.

ولفت إلى أن طرح عيار 14 لم يتخذ بعد، بهدف استقراء السوق أولا ومتابعة ردود الفعل قبل طرحه.

وفيما يتعلق بالبيع، أكد أن سعر عيار 14 يعامل نفس معاملة عيارات الذهب مثل عيار 21 بالمحال التجارية.

ويصل سعر الذهب عيار 14 في مصر نحو 700 جنيه للجرام الواحد.

المشغولات الذهبية تسعى للسيطرة على ارتفاع سعر الذهب
أرجع المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية وفقا لما ورد في المصري اليوم تباين سعر الذهب في مصر إلى حركة العرض والطلب في الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن النمط السائد في مصر حاليا هو النمط الشرائي.

وبين أن هناك رغبة في الشراء، للاستثمار في الذهب وليس للتزين ويعتبر هذا النمط منطقي نسبيا في ظل ارتباك الأسواق العالمية وضبابية اتجاهاته وموجات التضخم العالمي التي نتجت عن العقوبات الاقتصادية على السوق الروسية .

وكشف ميلاد أن الشعبة تسعى لطرح الذهب عيار 14 على أن يتم طرح تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج، مبينا أن الاعيرة اقل من 14 تميل إلى شكل النحاس اكثر من الذهب.