شهدت أسعار الأرز تراجعًا ملحوظًا، تزامنًا مع اقتراب جمع المحصول الجديد، بواقع 6 جنيهات فى الكيلو الواحد.

وقال حازم المنوفى عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية، إن سعر الأرز السائب انخفض من 18 إلى 12 جنيهًا للكيلو، حسب الجودة ونسبة الكسر، وانخفض سعر الأرز المعبأ من 20 إلى 14 جنيهًا للكيلو.

وأضاف، لـ«المصرى اليوم»، أن سبب الانخفاض يرجع إلى اقتراب جمع المحصول الجديد، الذى سيبدأ حصاده فى شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الأرز الشعير لدى التجار، لافتًا إلى أن هذه الكميات تكفى الاستهلاك حتى شهر يناير المقبل.

وتوقع «المنوفى» أن يواصل الأرز الانخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دخول الكميات المستوردة التى أعلنت عنها وزارة التموين، مطالبًا فى الوقت نفسه الحكومة بتحديد سعر توريد للأرز لتشجيع الفلاحين وعدم ترك السوق للاحتكار من قِبَل كبار التجار.

من جانبها، قالت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسواق تشهد حالة من الرواج فى الشراء بمناسبة اقتراب عيد الأضحى، وإقبال المستهلكين على الأسواق لشراء احتياجات العيد وتخزين السلع الغذائية الأساسية.

وأضافت، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن أسعار السلع التموينية تشهد استقرارًا خلال الفترة الحالية، حيث سجلت: (الزيت 18- 25 جنيهًا، والسكر 13- 14 جنيهًا، والأرز يتراوح بين 10 و14 جنيهًا، والمكرونة 400 جرام 7 جنيهات، والشاى 3.40 جنيه). وتوقعت عضو شعبة المواد الغذائية أن يواصل سعر الأرز الانخفاض خلال الفترة المقبلة بعد وصول المحصول الجديد إلى الأسواق، لافتة إلى أن السوق تشهد حالة من الرواج خلال هذه الفترة بمناسبة اقتراب عيد الأضحى.