صرّح هاني أمان، الرئيس التنفيذي لـ«الشركة الشرقية- إيسترن كومباني»، حول التوقعات بشأن أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، بأن أي زيادة تسبقها دراسة كاملة عن التكاليف لكل منتج، وأنه لابد من وجود قرار مجلس إدارة لإقرار الزيادات في حالة وجودها، مضيفًا أن آخر اجتماع لمجلس إدارة الشركة كان يوم الأربعاء الماضي، ولم يتم اتخاذ قرار بزيادة السعر.

وأشار في تصريحات لـ«سي إن إن» بالعربي، إلى دور الشركة في إتاحة معروض مناسب من السجائر في الأسواق من خلال الحرص على توزيع السجائر بصورة صحيحة، وإرسال فواتير أصلية للمتعهدين المسجلين بالشركة، علاوة على وضع رمز الاستجابة السريعة (QR code) لإتاحة الفرصة للمستهلكين للتأكد من السعر اللحظي لمنتجات الشركة.

وحول تأثير انسحاب «بريتيش أمريكان توباكو» من السوق المصرية، قال هاني أمان إن الشركة قررت الانسحاب من مصر نظرًا لأن منتجاتها الحالية قد تكون غير متوافقة مع الذوق المصري، ولذا قرروا الانسحاب لحين تعديل طرح منتجات أخرى تنافس في السوق المصرية.

وقلّل هاني أمان من اختفاء منتجات «بريتيش أمريكان توباكو»؛ لأن مبيعات الشركة كانت ضعيفة جدًا مؤخرا وأصبحت غير مؤثرة.

كانت «بريتش أمريكان توباكو» وفقا لما ورد هنا تنتج علامات تجارية للسجائر تتضمن: دانهيل، وكينت، ولاكي سترايك، وبال مال، وفايسروي، وروثمانز.