قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن معظم أسعار السلع مستقرة، وأن هناك انخفاض في أسعار بعض السلع كالأرز والزيت والسكر.

أضاف “المنوفي” خلال مداخلة عبر “سكايب” في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أنه خلال أسبوعين زاد سعر كرتونة البيض 20 جنيها، لافتا إلى أن هذه الزيادة غير مبررة، وليست بسبب التكلفة، لأن التكلفة قلت بالنسبة للمنتجين، لأن أسعار الأعلاف انخفضت.

أشار إلى أن هذه الزيادة غير مبررة وسببها قد يكون بسبب ممارسات احتكارية من المنتجين فهم يعملون على “تعطيش السوق”، فلا يوجد مبرر آخر لزيادة أسعار البيض.

أردف أن معظم السلع مستقرة الآن بل يوجد انخفاض في أسعار بعض السلع، مشيرا إلى أن موجة الغلاء على وشك الانتهاء، فأسعار الأرز انخفضت وستنخفض أكثر بعد عيد الأضحى، لأنه سيتم حصد المحصول الجديد

تابع أن وزارة التموين استوردت 50 ألف طن أرز هندي، بالإضافة إلى وجود شعير من الموسم القديم يكفي حتى شهر يناير القادم، وفقا لما ورد اعلام دوت كوم هنا لافتا إلى أن سعر كيلو الأرز كان قد وصل إلى 18 جنيه وبعض الأصناف كانت تصل إلى 20 جنيها، فانخفض السعر إلى 12 و16 جنيه.