سجل سعر الذهب اليوم الخميس تراجعًا جديدًا خلال تعاملات الخميس 11/8/2022، وسط ترقب لتطورات سعر الذهب في مصر، إثر تحركات لسعر الدولار في البنوك الأسبوع الجاري، بينما لم يتأثر سعر الذهب بهذه الارتفاعات وسجل انخفاضات متوالية.

وقال هاني ميلاد الخبير، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في بيان، إن سعر الذهب اليوم يواصل انخفاضاته في الأسواق نتيجة زيادة في المعروض وقلة الطلب، مشيرًا إلى أن قلة الطلب أثرت سلبًا على المعروض من الذهب.

وأضاف ميلاد أن سعر الذهب في مص مرتبط بشكل رئيسي بسعر الذهب العالمي بينما سجل انخفاضاته محليًا، عكس اتجاه سعر الذهب العالمي، نتيجة تراجع عمليات الشراء.

سعر الذهب اليوم
سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 1192 جنيهاً.

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة عيار 1043 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم قيمة 894 جنيهاً.

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 14 نحو 697.3 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 8344 جنيها.

سعر الذهب اليوم عالميا
سجل سعر الذهب اليوم عالميا وقت النشر 1788 دولاراً للأوقيّة، وفقا لما ورد هنا وسجل أعلى مستوياته في 3 أيام عند 1805 دولارات للأوقية وفي نف الفترة سجل أدنى مستوياته عند 1784 دولاراً.

سعر الذهب اليوم
واصل سعر الذهب اليوم مكاسبه بعد ضعف الدولار مقابل العملات الأساسية بعد أن جاء التضخم في الولايات المتحدة أقل من التقديرات، ولم ترتفع أسعار المستهلك الأمريكي في يوليو بسبب انخفاض تكاليف البنزين، وهي أول إشارة ملحوظة لتوقف التضخم الذي ارتفع خلال العامين الماضيين.

وتخلى سعر الذهب عن بعض مكاسبه بعد أن أكد نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس وتشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو على المسار العدواني لرفع أسعار الفائدة

وأدى ضعف التضخم إلى ارتفاع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في شهر واحد، ولكن تم تصحيحه لاحقًا بعد أن بدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الآمال في تخفيف ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل،حيث أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة إلى 3.9٪ إلى 4.4٪ بحلول نهاية عام 2023 لتهدئة التضخم.