تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية إظهار رسالة على كوبونات صرف رغيف العيش المدعم للمواطنين المستحقين للدعم المقدم لمدة 6 أشهر والتي يتسفيد منها 36 مليون مواطن، وذلك ضمن الاجراءات التي تتخذها الحكومة في برنامج الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمواجهة الأزمة العالمية.

وأشارت وزارة التموين إلى انه سيتم صرف 100 جنيه إلى 300 جنيه طبقا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم على البطاقة التموينية من أول سبتمبر المقبل للأسرة، بينما يبلغ عدد البطاقات المستفيدة 8 مليون و110 ألف بطاقة يستفيد اصحابها من تلك الزيادة المؤقتة.

ولفتت الوزارة في بيان سابق إلى أن قواعد صرف الزيادة تتضمن صرف زجاجة زيت 800 جرام للبطاقة الواحدة وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم بحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة مع صرف كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد وصرف 2 كيلو للبطاقة التي يصل عد أفرادها عن 4 أفراد أو أكثر.

كما تتضمنت القواعد صرف الزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية صرف عبوة مكرونه 800 جرام هنا وفقا لما ورد للبطاقة التي يقل عدد أفرادها 4 أفراد فأكثر بينما يتم صرف 2 عبوة مكرونه للبطاقة التي تصل عدد المسجلين عليها إلى 4 أفراد أو أكثر.