ال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إن دعم الوزارة للموازنة الخاصة بالعام الحالي بلغت 90 مليار جنيه، وعدد المستفيدين من منظومة الخبز 72 مليون مواطن مصري، والمستفيدين من منظومة بطاقة التموين 64 مليون مواطن مصري.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه يتم إنتاج 270 مليون رغيف تتحمل الدولة 75 قرشًا في قيمة كل رغيف خبز، ويحصل عليه المواطن بـ 5 قروش، وحصة الفرد 5 أرغفة خبز على البطاقة التموينية.

وتابع أنه بدءً من أول سبتمبر سيتم صرف سلع تموينية بـ 100 جنيه للأسرة الواحدة و200 جنيه للأسرتين و300 جنيه لثلاث أسر فأكثر؛ وستتحمل الدولة 833 مليون جنيه شهريًا قيمة الدعم التمويني بداية من الشهر المقبل لمدة 6 أشهر، ويستفيد منها 8 مليون أسرة.

وأوضح أن كل بطاقة تموين تضم 4 أفراد، يمكنها صرف 4 زجاجات زيت و8 كيلو سكر، وتم زيادة 30% في جميع السلع التموينية على بطاقات التموين، وسيتم توفير 29 سلعة على بطاقات التموين بداية من سبتمبر المقبل.

وطمأن المواطنين بوجود 29 سلعة تموينية يتم صرفها من خلال 40 ألف منفذ منها سلعة الشاي؛وفقا لما ورد هنا مؤكدًا أن عمليات الإمداد تتم بشكل خاص على بطاقات التموين، والوزير على المصيلحي انتهى من وضع اللمسات النهائية على معرض أهلًا مدارس.

ولفت إلى مشاركة أكثر من 200 شركة و800 معرض وشوادر ومكتبات في معرض أهلاً مدارس بتخفيضات تصل إلى 50% على مستلزمات المدارس بالمعرض، بجودة مصرية عالية، والذي سيتم افتتاحه الخميس المقبل الموافق الأول من سبتمبر.

وأشار إلى أن المعارض الرئيسية 23 معرض، و27 قافلة متحركة بالمدارس، و33 شادرًا على مستوى الجمهورية، كما سيتم توفير ركن خاص بذوي الهمم بمعرض أهلاً مدارس.

وعن مد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص ببطاقات التموين، أشار إلى وجود 13 مليون بطاقة لم تكن مسجلة برقم الهاتف؛ وتم تسجيل 11 مليون منها على موقع دعم مصر ومصر الرقمية، كذلك تم مد فترة تسجيل الأرقام للانتهاء من الـ 2 مليون بطاقة المتبقين.