وأوضحت وزارة التموين في بيان سابق اليوم، إلى أن القرار يأتي لإعطاء فرصة للمواطنين للتقدم بأنفسهم طواعية لخصم الأفراد الزائدة على بطاقة التموين، والحيلولة دون توقيع أي غرامات على المواطنين.

مد فترة إعفاء اصحاب بطاقات التموين للشهر الثالث على التوالى:
التموين.. قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير، في تصريحات صحفية، إن قرار المد استمر للشهر الثالث على التوالى، مشيرًا إلى أن هذه ‏الإجراءات تأتي للتسهيل على المواطنين لضبط عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن عدد البطاقات التموينية تصل لـ 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب ‏الــ 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز.​

وأصدر الدكتور عليِ المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قرارًا، بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء نفسه بخصم الأفراد ‏الزائدة على بطاقة التموين لشهر آخر اعتبارا من ١-٩ حتى ٣٠- ٩-٢٠٢٢.

الهدف من مد فترة إعفاء أصحاب بطاقات التموين:

وأوضحت وزارة التموين في بيان لها، اليوم، إلى أن القرار يأتي لإعطاء فرصة للمواطنين للتقدم بأنفسهم طواعية لخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية، والحيلولة دون توقيع أي غرامات على المواطنين.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير، أن قرار المد للشهر الثالث على التوالى، مشيرا إلى أن هذه ‏الإجراءات تأتي للتسهيل على المواطنين لضبط عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن عدد البطاقات التموينية تصل لـ 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب ‏الــ 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز.​

زيادة التموين:
التموين .. بدأت زيادة التموين الخميس الماضى سبتمبر 2022، حيث قامت وزارة التموين بتنفيذ حزمة من الإجراءات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا بشأن زيادة التموين، والتي تتضمن هذه القرارات من أجل الحماية الاجتماعية للمواطنين ومن بينها زيادة التموين 2022.

الفئات المستفيدة من زيادة التموين:

زيادة التموين.. الفئات المستفيدة من زيادة التموين الاستثنائية تعتبر قطاعًا كبيرًا من المواطنين، وجاءت زيادة التموين لهذه الفئات بهدف تيسيير متطلبات الحياة الأساسية عليهم، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وهو الذي قام من أجله الرئيس عبدالفتاح السيسى، بـ زيادة التموين للفئات الأكثر احتياجا.

“تموين شرق الاسكندرية” تضبط ربع طن سمبوسة مجهولة المصدر (صور) – صورة أرشيفية
عدد المواطنين الذين تطبق عليهم زيادة التموين:

زيادة التموين.. ويتم تطبيق زيادة التموين 2022 على 36 مليون مواطن، من خلال بطاقات التموين.

وتستعد المنافذ والمخصصات التموينية بداية الخميس 1 سبتمبر 2022 تنفيذ زيادة التموين لهؤلاء المواطنين وطرح مجموعة من السلع الجديدة، وفقًا لما أعلنته وزارة التموين خلال الفترة الماضية.

موعد صرف زيادة التموين 2022:

زيادة التموين بدأت أمس، حيث تم صرف زيادة التموين 2022 والتي تقدر بقيمة 300 جنيه زيادة التموين الجديدة، وفقا لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ زيادة التموين، والذى يعرف بالدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلًا من 100 جنيه، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية، وتأتى زيادة التموين 2022 ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية يستفيد منها مليون أسرة، في زيادة التموين الجديدة.

زيادة التموين «التفاصيل»:
زيادة التموين 2022.. كان قد أوضح محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن هناك عددًا من الإجراءات الجديدة التي حملتها الحكومة على عاتقها لمساعدة المواطنين في ظل الأزمة العالمية ومن بينها زيادة التموين 2022 .

مدة الاستفادة من زيادة التموين:

الاستفادة من زيادة التموين .. وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن الفئات الأكثر احتياجًا سيتمتعون بدعم إضافى وهو زيادة التموين الذي يتم تطبيقه والاستفادة منه لمدة 6 أشهر، حيث تم تحديد حوالي 8 ملايين بطاقة على مستوى الجمهورية للحصول على زيادة التموين أي دعم استثنائى إضافى بـ 100 جنيه زيادة ويصل لـ 300 جنيه في زيادة التموين .

 

زيادة التموين الاستثنائية تستهدف الفئات الأولى بالرعاية من المستفيدين ببطاقات التموين، ويتم إخبار الأسر بـ زيادة التموين من خلال استلام الرسالة توضح أن الأسر ستستقبل رسالة على بون صرف الخبز بقيمة زيادة التموين المحددة التي يقومون بصرفها.

السلع التموينية الجديدة.. زيادة التموين 2022:
زيادة التموين.. أما عن السلع التموينية الجديدة التي قد أعلن وزير التموين في قرار سابق الأيام الماضية عن طرح سلع جديدة التموين في السلع التموينية لشهر سبتمبر الجارى، حيث سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وسيتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر، ويحق للمواطن صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع.

يأتى ذلك في الوقت الذي تصل فيه عدد البطاقات التموينية إلى 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن من السلع التموينية المدعمة، وما يقرب من 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز، وأن قيمة ‏دعم الدولة للخبز تتجاوز 5.5 مليار جنيه شهريًا بعد ارتفاع ‏أسعار القمح عالميًا وارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج، كما أن قيمة ‏دعم السلع التموينية وصلت إلى أكثر من 36 مليار جنيه شهريًا بعد ارتفاع ‏اسعار.

عدد المواطنين الذين تطبق عليهم زيادة التموين:

زيادة التموين.. ويتم تطبيق زيادة التموين 2022 على 36 مليون مواطن، من خلال بطاقات التموين.
وتستعد المنافذ والمخصصات التموينية بداية من الخميس 1 سبتمبر 2022 تنفيذ زيادة التموين لهؤلاء المواطنين وطرح مجموعة من السلع الجديدة، وفقا لما ورد هنا وفقًا لما أعلنته وزارة التموين خلال الفترة الماضية.