لليوم الثاني على التوالي اتجهت البنوك المصرية إلى خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار، ليرتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري من جديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وشهدت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم تراجعًا بأعلى وتيرة يومية من تولى محافظ المركزي الجديد حسن عبدالله، حيث انخفض الجنيه بواقع 3 قروش، بينما كانت التخفيضات السابقة تحوم بين قرش وقرشين.

وبعد هذا الخفض يرتفع إجمالي ما فقده الجنيه منذ تولي المحافظ الجديد حسن عبد الله 12 قروش، نزولا من مستويات 19.1784 جنيه للدولار إلى مستويات الحالية.

وفي سوق العقود الفورية انخفض الجنيه مقابل الدولار إلى مستويات 19.29، بينما كان أعلى سعر عند مستويات 19.2097 جنيه دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وقام المركزي المصري أمس الثلاثاء بالموافقة على رفع حد اقتراض الشركات من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه بزيادة 105، بينما سحب 100 مليار جنيه جديدة من سيولة البنوك عبر آلية الودائع المفتوحة.

يأتي تراجع الجنيه اليوم تزامنا وارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى قمة جديدة هي الأعلى منذ أكثر من 20 حيث يتداول الدولار متجاوزًا مستويات 110.6 مقابل سلة من العملات الرئيسية.

سجل سعر صرف الدولار في البنوك الخاصة اليوم الأربعاء زيادة بواقع 3 قروش ليرتفع سعر البيع إلى مستويات 19.3 جنيه دولار للبيع ومستويات 19.27 للشراء.

جاء ذلك في بنوك اتش اس بي سي، البنك التجاري الدولي (EGX:COMI) (CIB)، مصرف أبوظبي الإسلامي، والبنك الأهلي الكويتي، البنك العقاري المصري العربي و بنك التنمية الصناعية وبنك الإسكندرية والبنك العربي الأفريقي الدولي.

وفي البنوك الوطنية سجلت أسعار صرف الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر زيادة بواقع 3 قروش إلى مستويات 19.28 جنيه للبيع وسعر 19.22 جنيه للشراء.

وحتى لحظات كتابة ونشر التقرير لاتزال شاشة أسعار البنك المركزي المصري وفقا لما ورد هنا تعرض ذات أسعار أمس الثلاثاء والتي شهدت زيادة بواقع قرش واحد إلى 19.2884 جنيه دولار للبيع و 19.1817 جنيه دولار للشراء.