ارتفعت اليوم اسعار سجائر وينستون، وقررت الشركة اليابانية الدولية للتبغ (جابان توباكو إنترناشيونال)، رفع أسعار السجائر صنف “وينستون” بمعدل جنيه واحد لكل عبوة، بدءا من أول شهر أكتوبر. لتصل الي 33 جنيها بدلا من 32 جنيها.

وتعد الشركة اليابانية الدولية للتبغ إحدي الشركات الأجنبية العاملة في السوق المصرية.

وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ فيتو إن الشركة اليابانية قررت رفع أسعار سجائر صنف “وينستون” فقط من إجمالي منتجاتها، لتشمل القائمة منتج وينستون أحمر للبيع بقيمة 33 جنيها للمستهلك، وكذا وينستون ازرق وسليفر وكاستر.

وأشار إمبابي إلى أن السجائر تعد أحد أنواع المزاج المعتاد لدى المستهلك المصرى، لافتًا إلى أن تحريك شركات السجائر لأسعار منتجاتها يأتي نتيجة عدد من المتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

ولفت إلى إن قطاع الدخان فى مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة بما فيها الشركة الشرقية للدخان “شركة مساهمة مصرية”، موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

وأضاف أن الارتفاعات التي تلحق بأسعار بعض أصناف السجائر لن تؤثر على معدل الاستهلاك بالسوق المحلى ولفت إلى أنه تم وضع باركود على علب السجائر؛ وفقا لما ورد هنا لمنع التلاعب في أسعار السجائر من خلال التجار، ومن خلال فتح الموبايل عبر أبلكيشن سيتم التعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج.