رفع بنك مصر اليوم الأحد سعر الفائدة على الشهادات الدولارية آجال 3 و5 سنوات لأول مرة في نحو 6 سنوات من قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، بحسب ما نشر على موقعه الإلكتروني.

وزادت سعر الفائدة على الشهادات الدولارية في بنك مصر بنسبة 3.05% لتسجل 5.30% على بعض دوريات صرف العائد مقارنة 2.25% سابقا على كل الآجال.

وقرار بنك مصر برفع الفائدة على الشهادات الدولارية جاء بعد إعلان البنك الأهلي أمس بزيادة سعر الفائدة على الشهادات الدولارية بداية من اليوم ليتيح الفرصة أمام كافة العملاء المصريين العاملين بالخارج والداخل للحصول على عائد مميز على مدخراتهم الدولارية.

وبحسب موقع بنك مصر، رفع سعر الفائدة جاء على الشهادات الدولارية دون زيادتها على الشهادات باليورو أو الجنيه الإسترليني حتى كتابة هذا التقرير.

وقرار أكبر بنكين في السوق المصرفية المصرية برفع سعر الفائدة على الشهادات الدولارية جاء بعد اتجاه الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة على الدولار في آخر 5 اجتماعات له على التوالي، ليسجل 3.25% بهدف كبح جماح التضخم الذي سجل رقما قياسيا لأول مرة من 40 عاما.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أسعار الفائدة على الشهادات الدولارية بعد زيادتها في بنك مصر.

1- شهادة الثبات أجل 3 سنوات: يتراوح سعر الفائدة السنوية بين 5.15% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و5.20% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.30% لدورية صرف العائد السنوية.

يبدأ شراء الشهادة من أول 100 دولار وهو أقل حد أدنى لشراء الشهادات الدولارية على مستوى البنوك الكبرى.

2- شهادة الثبات الدولارية أجل 5 سنوات: يتراوح سعر الفائدة السنوية بين 5% لدورية صرف العائد الشهرية، و5.05% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.10% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.15% لدورية صرف العائد السنوية.

يبدأ شراء الشهادة من أول 100 دولار .

ولم يحرك بنك مصر وفقا لما ورد هنا سعر الفائدة على شهادة بلادي الدولارية المخصصة للمصريين العاملين بالخارج.