«الهون النحاس للبيع بـ 450 ألف جنيه».. منشورات وصور تداولها العديد من رواد التواصل الاجتماعي لشراء وبيع الهون الذي كان يستخدم قديمًا في فرم الكفتة ودق الثوم وتنعيم الملح، كما كان يستخدم في مناسبات احتفالية مثل السبوع، لإصداره رنينًا كنوع من الإيقاع الموسيقي أثناء الغناء للاحتفال بالمولود الجديد.

 

يأتي الإقبال على شراء وبيع الهون المصري النحاسي القديم بهذا السعر نظرًا لقدمه الشديد، ما جعله هدفًا لهواة جمع الأشياء الثمينة والتحف القديمة والنادرة.

سعر الهون النحاس القديم

تختلف أسعار الهون النحاس القديم بحسب نوع الهون وحجمه، حيث تبدأ أسعار الهون النحاس من 1200 جنيه وتتدرج حتى تصل إلى 450 ألف جنيه، بشرط أن يكون من النحاس الخالص الأصلي دون أي شوائب، حيث يجري تقييمه بعدة طرق، أبرزها أنه يصدر صوتا مرتفعا عند إلقائه على الأرض، كما يصدر صوتا مرتفعا من خلال الطرق داخله بواسطة «إيد الهون» المصنوعة من النحاس هي الأخرى، بالإضافة إلى أنه كلما كان الهون قديما ارتفع ثمنه.

مكان بيع الهون النحاس

تقام عدة مزادات من خلال موقع «إيباي ebay»، وهو السوق الإلكترونية العالمية المخصصة لبيع وشراء الأشياء القديمة والثمينة والنادرة من مختلف بلدان العالم، ومن ضمنها الهون النحاس المصري القديم، كما أن هناك مواقع بيع وشراء محلية، وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا وأيضًا موقع «فيسبوك» من خلال خاصية «الماركت»، أو الجروبات المختصة ببيع وشراء العملات والأشياء النادرة.