انخفض سعر صرف الريال السعودي اليوم في مصر خلال تعاملات صباح الخميس 20 أكتوبر لدى البنك المركزي والمصارف التجارية.

وأعلنت وزارة المالية المصرية يوم الأحد الماضي، عن الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء على مكونات البرنامج الخاص بالبلاد، واقتراب الإعلان عن القرض الجديد “قريبا جدا”، على حد وصف وزير المالية المصري، محمد معيط.

وقال وزير المالية المصري أنه “تم عقد مناقشات ثنائية مثمرة للغاية مع خبراء صندوق النقد الدولي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، وتم إحراز تقدم كبير في جميع السياسات”.

“فودافون مصر” صفقة حائرة من السعودية إلى أفريقيا ثم قطر.. لماذا الآن؟
ويصر صندوق النقد الدولي على طلب ضبط سياسة سعر الصرف والسياسة النقدية في مصر، ولن يحدث ذلك إلى بتطبيق تعويماً كاملا للجنيه للوصول لنقطة التوازن والسعر العادل، إضافة لوقف أي مبادرات بفائدة مدعمة، ووضع مستهدف للتضخم، وهو ما يراه البنك المركزي المصري خطوة قد تؤدي إلى صدمة سعرية في السوق المصرفية، وقد تتسبب في ركود تام بالاقتصاد.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر
انخفض سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي، خلال تعاملات صباح الخميس 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ليهبط إلى مستوى 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع، مقابل 5.22 جنيه للشراء، و5.25 جنيه للبيع في ختام تداولات أمس الأربعاء.

سجل سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي) نحو 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع، وهو السعر نفسه في بنك مصر.

جاء سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص بمصر) عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وسجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم في بنك SAIB نحو 5.14 جنيه للشراء، و5.25 جنيه للبيع.

وعن سعر الريال السعودي اليوم في بنك الإسكندرية سجل نحو 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الريال السعودي اليوم في إيجي بنك EG Bank نحو 5.22 جنيه للشراء، وفقا لما ورد هنا و5.24 جنيه للبيع.