أسعار الذهب اليوم سجلت في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 26 اكتوبر 2022، ارتفاعا ملحوظا في محلات الصاغة والسوق المحلية.

ويرجع ذلك إلى الارتفاع الكبير في سعر الذهب العالمي، ويتوقع التجار تحركات عديدة تحدث في سعر الذهب خلال الأيام المقبلة مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتحديد سعر الفائدة.

وقال أمير رزق الخبير بالمشغولات الذهبية إن ارتفاع سعر الذهب بسبب تحرك السعر العالمي نتيجة للارتفاعات التي حدثت في سعر الدولار، موضحا أن سعر الجنيه الذهب شهد قفزة كبيرة بقيمة 77 جنيهًا، ونتوقع استمرار الارتفاع.

أن العامل المؤثر على سعر الذهب في السوق المحلى هو البورصة العالمية، وهناك توقعات أن تواصل ارتفاعاتها بمعدلات قياسية بحلول العام الجدي، خاصة في ظل قرارات الفيدرالي الأمريكي المتكررة بشأن رفع سعر الفائدة.

وكشف «رزق» عن تحديثات أسعار الذهب في مصر خلال بداية التعاملات وهي:

سعر الذهب اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2022 في مصر
سعر الذهب عيار 24
سعر الذهب عيار 24 سعر 1302 جنيها.
ما هو سعر الذهب عيار 21؟
سعر الذهب عيار 21 سعر 1139جنيهًا.
سعر الذهب عيار 18
سعر الذهب عيار 18 سعر 976 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب
سجل سعر الجنيه الذهب ارتفاعا خلال تعاملات اليوم بقيمة 77 جنيها في التعاملات الصباحية، ليسجل 9112 جنيها.

ويلجأ الكثيرون إلى الجنيه الذهب للاستثمار فيه اعتقادا أنه وسيلة لتحقيق أرباح مادية مع مرور الوقت، وعلق هاني ميلاد، رئيس شعبة تجار الذهب أن الاستثمار في المشغولات الذهبية أفضل من السبائك لأنها تخزن حتى تتم إتاحة فرصة لبيعها.

أفضل سعر بيع وشراء للذهب
وأشار عدد من خبراء المشغولات الذهبية، أن الفترة الراهنة تمثل فرصة تذبذب في سعر الذهب فهي غير مستقرة مقارنة بالأسابيع الماضية التي كانت تسجل استقرار لسعر الذهب، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعر 1100 جنيهًا، بينما توجد ارتفاعات حادثة هذه الفترة.

ما هي اسعار الذهب بالمصنعية اليوم ؟
يختلف سعر الذهب في السوق المحلية بالمصنعية، من صاغة لأخرى تبعا للمنطقة السكنية، حيث يتراوح متوسط سعر الذهب المصنعية والدمغة في محلات الذهب بين 30 و65 جنيهًا تبعا لعيار الذهب، أما قيمة الضريبة فهي محددة على كل المحلات ويتم الالتزام بها.

ارتفع سعر الذهب عالميا بشكل مفاجئ، وفقا لما ورد هناوهو ما أدى إلى تحرك السعر المحلي، وسجل سعر الذهب العالمي اليوم 1670 دولارًا للأونصة.