شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 29 أكتوبر ارتفاعًا ملحوظًا، بعد قرارات البنك المركزي يوم الخميس الماضي بارتفاع سعر الفائدة لـ200 نقطة أساس وتعويم الجنيه المصري مما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار، ليسجل بعدها عيار 21 الذي يقيس مستويات سعر الذهب في سوق الصاغة 1400 جنيهات للجرام.

وفي هذا الصدد، قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا ملحوظًا بسبب ارتفاع الدولار في السوق الموازي، على الرغم من انخفاضه عالميًا لتسجل الأوقية 1648 دولار، فيما سجل الذهب عيار 21 في مصر سعر 1230 جنيهًا.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، وفي حالة ظل الوضع كما هو عليه داخل السوق فمن الممكن أن تزداد أسعار الذهب، وعن الأسعار المتداولة للمعدن الأصفر، قال إنها غير صحيحة ومبالغ فيها من أجل تحقيق أرباح أو بسبب تأمين التجار لأنفسهم، ونصح المواطنين أن الوقت الحالي وقت بيع للمستثمرين في الذهب وليس وقت شراء.

ومن جانبه قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن البنك الفيدرالي الأمريكي سيعقد اجتماعًا يوم 19 نوفمبر المقبل، في حال قام بزيادة سعر الفوائد للأسهم والسندات أو قام بإنقاصها، فأن الذهب سيتخطى الـ 2000 دولار للأونصة، كما أن المستثمرين بدوا الاستثمار في الدولار أكثر من الذهب باعتباره الملاذ الأمن، ولذلك نتوقع استقرار الذهب بعد يوم 19 نوفمبر وبعد استقرار عملة الدولار في مصر.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن هذا ليس السعر الحقيقي للذهب، لأن أسعار الذهب الحقيقية أقل من ذلك، كما أن قرارات البنك المركزي سوف تجعل السوق السوداء تنحصر في مصر وتمنع تمامًا، ومن المتوقع أن يخفض سعر الذهب بقيمة 100 جنيه للجرام، ونصح المواطنين المستثمرين بعدم شراء الذهب هذه الآونة.

أسعار الذهب اليوم السبت 29 أكتوبر
أسعار الذهب بعد ارتفاع الدولار
أسعار الذهب عيار 24
سجلت أسعار الذهب لعيار 24 سعر 1400 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21
كما سجلت أسعار الذهب لعيار 21 سعر 1225 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18
فيما سجلت أسعار الذهب لعيار 18سعر 1050 جنيهًا.

أسعار الجنيه الذهب اليوم
وسجلت أسعار الجنيه الذهب وفقا لما ورد هنا اليوم سعر 9800 جنيهًا.