تزايد الإقبال على شراء شهادات الاستثمار الجديدة الخاصة ببنك مصر بسبب رفع الفائدة، والتي وصلت في الشهادة البلاتينية إلى 17.25%، وفقا لما قاله به محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر خلال تصريحات إعلامية أمس الثلاثاء.

الإقبال على شراء شهادات الإستثمار:
وأضاف «الإتربي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» على فضائية «أون إي»، أن الإقبال على شراء شهادات الإستثمار خلال 4 أيام عمل وصل لأكثر من 14 مليار جنيه حتى الآن وهذا يُعد إقبال مقبول حتى الآن.

وأوضح، أن عدد من الحسابات قاموا بتحويل الودائع إلى شهادات استثمار لمدة 3 سنوات، وأموال أخرى كانت خارج القطاع المصرفي ودخلت البنوك، والأرقام كبيرة، حيث إن الأموال «الكاش» التي دخلت البنك، تتجاوز الـ مليار جنيه خلال 4 أيام عمل.

شهادات الإستثمار ذات الـ 3 سنوات:
واشار إلى أن شهادات الاستثمار مدتها ثلاث سنوات وهذا أمر مميز، حيث أنها تضمن وجود الأموال في البنك وثباتها مدة طويلة، لافتا، أنه وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي، سيتم القضاء على قوائم الانتظار، والبضائع المتواجدة في الموانئ.

وتابع إن بنك مصر والبنوك المختلفة، عمل على تسهيل الإجراءات بشكل كبير، قائلًا: «الموظفين كل يوم بيقعدوا لـ 8 و9 بالليل من أجل تسهيل الإجراءات وإنهاء كافة المستندات الخاصة بالموانئ».

طرق شراء شهادات بنك مصر:
يمكن شراء شهادات الإستثمار من أي فرع من فروع بنك مصر.، التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
يمكن ايضا شراء شهادات الإستثمار، وفقا لما ورد هنامن خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online.
من خلال ماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 4000 ماكينة، يمكن شراء شهادات الإستثمار.