أصدر البنك الزراعي المصري، شهادة ثلاثية جديدة للإدخار تحت اسم «الحصاد»، بسعر فائدة سنوية 16%، يصرف كل 3 أشهر، أو بعائد 17% يصرف سنويا.

فوائد شهادة الحصاد البنك الزراعي
تأتي شهادة الحصاد من البنك الزراعي ذات أجل 3 سنوات بالتزامن مع إصدار 3 بنوك «البنك الأهلي – بنك مصر – بنك القاهرة» شهادات إدخار ثلاثية بعائد سنوي يصل إلى 17.25% يصرف سنويا، أو 16% يصرف العائد شهريا، أو 16.25% يصرف كل ربع سنة، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% لأول مرة من 5 شهور على الإيداع والإقراض في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية الخميس الماضي.

ما هي فوائد شهادات البنك الزراعي؟
يتيح البنك الزراعي بيع شهادة الحصاد بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما يسمح بإمكانية الاقتراض بضمانها حتى 80% من إجمالي قيمتها.

شهادات البنك الزراعي المصري 2022

شهادات البنك الزراعي المصري 2022
وقرر البنك الزراعي المصري رفع العائد على الشهادة الدولارية الثلاثية من 2.25% إلى 5%، إذ تصدر الشهادة بفئة 100 دولار ومضاعفتها وبحد أدنى للشراء 500 دولار.

وتكون فترة الاسترداد لـ الشهادة الدولارية، بداية من اليوم التالي لمرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم
يشار إلى أن الفيدرالي الأمريكي، رفع مساء الأربعاء، سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس.

ويأتي قرار رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي ضمن معركته لخفض التضخم الحاد الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي، ولكنه يعد الخطوة الأكثر صرامة في سياسة البنك منذ الثمانينيات.

وانعكس قرار الزيادة الرابعة على التوالي بـ سعر الفائدة على رفع معدل الإقراض القياسي لـ البنك المركزي إلى نطاق مستهدف جديد يتراوح بين 3.75٪ و4٪، وفقا لما ورد هنا وهو أعلى معدل منذ يناير 2008.