أعلنت غرفة شركات السياحة والسفر عن شرط جديد لإتمام رحلة العمرة في موسم العمرة 2022، كما أوضحت المقصود من «الباركود» الذي طرحته مؤخرًا، ويعد من الشروط الجديدة في موسم العمرة 2022.

وأوضحت غرفة شركات السياحة الكود التعريفي لـ «الباركود» الخاص برحلات العمرة 2022 وإتمام مناسك العمرة، داخل الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

الباركود التعريفي لموسم العمرة 2022
مميزات الباركود في رحلات موسم العمرة 2022

أوضحت غرفة شركات السياحة والسفر، أن حصول المعتمر على الباركود التعريفي، يؤكد على صحة تأشيرة العمرة، وصلاحية برنامج العمرة، وإتمام حجز كافة الخدمات المتعقلة برحلة العمرة.

ويتيح الباركود التعريفي للعمرة 2022 للأجهزة والجهات المعنية مثل وزارة السياحة بالمطارات والمنافذ مراجعة تفاصيل الرحلة، ومتابعة المعتمر أثناء أداءه لمناسك العمرة، والتدخل الفوري لحل أي مشكلة، والاطمئنان على المعتمر في حال تعرضه لأي أذى أو تعب، حتى يعود سلامًا إلى بلاده.

إصدار الباركود التعريفي لموسم العمرة 2022

مناسك العمرة
أوضحت غرفة شركات السياحة، على المعتمر أن يصدر الباركود التعريفي الخاص برحلة العمرة، من خلال البوابة المصرية للعمرة، خاصة للمعتمرين المسافرين عبر برامج سياحية كاملة، وفقًا لما أقر به القانون.

وأكدت الحكومة على أن أي معتمر يقدم على السفر لأداء العمرة 2022، من دون أن يصدر الباركود التعريفي له، يتم إيقاف أوراقه لحين استكمال باقي الأوراق القانونية الخاصة به، بحكم مصلحة المعتمر من عمليات والنصب والاحتيال التي يقوم بها السماسرة وغيرهم.

خطوات إصدار الباركود التعريفي، لإتمام رحلة العمرة في موسم العمرة 2022.

خطوات استخراج الباركود التعريفي لعمرة 2022
1- حجزالطيران للمعتمر على مكة أو المدينة المنورة.

2- الحصول على تأشيرة العمرة.

3- تسجل السياحة البيانات السابقة وبياناتك الشخصية على البوابة المصرية للعمرة.

4- تراجع بوابة العمرة البيانات وتطابقها لتعاقد المعتمر مع الشركة.

5- تراجع بوابة العمرة مع وزارة السياحة والآثار وتتأكد كمها.

6- إصدار الباركود التعريفي لموسم العمرة 2022.

وأضافت أن البوابة المصرية للعمرة هي البوابة الوحيدة والرسمة المسؤولة عن تنظيم الرحلات وكذلك وزارة السياحة والآثار،وفقا لما ورد هنا كما شددت على أنها ملمة بشؤون المعتمر وما يحتاج له في رحلات العمرة 2022.