تراجع سعر الذهب اليوم في مصر، وسجل عيار 21 الذي يقيس متوسط تحركات اسعار الذهب قيمة 1253 جنيها، بينما سجل ببداية التعاملات قيمة 1258 جنيها بتراجع بلغ 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم.

وأنهى سعر الذهب عيار 21 تعاملات مساء أمس عند 1260 جنيها بينما سجل أعلى مستوياته خلال تعاملات أمس عند 1270 جنيها، وهي ضمن ذروة ارتفاعات سعر الذهب في مصر عند أعلى مستوياته التاريخية، وذلك على هامش تراجع سعر الذهب العالمي بعد تحقيقه أعلى مستويات في 30 شهرا إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر.

لماذا تراجع سعر الذهب في مصر سريعًا عن مستوياته؟ (تفاصيل)
سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 1432جنيها
هبط سعر الذهب اليوم عيار 21 إلى 1253 جنيها
سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 قيمة 1074 جنيها
سجل سعر الذهب اليوم عيار 14 قيمة 835 جنيها
سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 10024 جنيها
اليوم سعر الذهب العالمي يعزز أكبر مكاسب أسبوعية له منذ مارس 2020
عزز سعر الذهب أكبر مكاسب أسبوعية له منذ مارس 2020 عند 1،762 دولارًا أمريكيًا خلال الجلسة الآسيوية اليوم الاثنين، بينما يظهر نموذج الرسم البياني خسائر طفيفة للذهب بعد اتجاه صعودي دام أسبوعًا واحدًا، سجلت خلاله سعر الاوقية 1771 دولارا.

بحسب منصة اف اكس ستريت، من المرجح أن يكون مشترو الذهب قلقون قبل اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الصيني شي جين بينغ على هامش اجتماع مجموعة العشرين في بالي، كما يواجه المعدن اللامع تقويم خفيف يبدو أنه تسبب في تراجعه بالقرب من أعلى مستويات ثلاثة أشهر.

الفيدرالي يلوح برفع كبير في سعر الفائدة
وتوجد تعليقات من محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر الذي حاول الدفاع عن المضاربين على الارتفاع بينما قال، «لن تنخفض الأسعار حتى يكون هناك» دليل واضح وقوي على انخفاض التضخم.

ونتيجة للتصريحات تراجع مؤشر S&P 500 للعقود الآجلة من أعلى مستوى في شهر واحد، منخفضًا بنسبة 0.30٪ خلال اليوم بالقرب من 3990 نقطة، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ست نقاط أساس إلى 3.89٪ .

اسعار الذهب والسلع تنتظر نتائج اجتماعات مجموعة العشرين في بالي

وتنتظر الأسواق التحديثات من بالي في اجتماع مجموعة العشرين، وفي ظل تدهور معنويات السوق، فإن أي شرارة في علاقات الصين مع نظيرتها العالمية، من خلال دعم روسيا، تمارس مزيد من الضغط السلبي على الذهب، ورغم ذلك، يبدو أن محادثات الأسبوع الماضي حول رفع أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، مدعومة بالبيانات المتشائمة للأرقام التي تركز على المستهلك في الولايات المتحدة، تبقي مشتري الذهب متفائلين.

كان سعر الذهب العالمي سجل خلال تداولات الأسبوع المنصرم ببورصة الذهب العالمية، وفقا لما ورد هنا قفزة إلى 1771 دولارا للأوقية، فيما سجل خلال تداولات الأسبوع قيمة 1680 دولارا بزيادة نحو 92 دولارات، بارتفاع أسبوعي بلغ 5.42 % حيث حقق سعر الذهب العالمي أعلى مكسب أسبوعي له في 30 شهرا.