استقر سعر الذهب اليوم في مصر ببداية التعاملات بعد تذبذب في السعر شهدته اسعار الذهب خلال تعاملات الاثنين 14 نوفمبر حيث سجل سعر الذهب ببداية التعاملات أمس 1258 جنيها وأنهى تعاملات مساء أمس عند 1263 جنيها، بعد سلسلة من التحركات صعودا وهبوطا.

سجل سعر الذهب اليوم في مصر لعيار 24 قيمة 1443 جنيها، وسجل عيار 21 نحو 1263 جنيها، وسجل عيار 18 قيمة 1082 جنيها، وسجل عيار 14 قيمة 842 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب قيمة 10104 جنيها.

سعر الذهب في البورصة العالمية
سجل سعر الذهب اليوم في البورصة العالمية ارتفاعا حادا إلى 1779 دولارا للأوقية، بعد انخفاض له أمس لنحو 1754 دولارا للأوقية.

على هامش ارتفاع سعر الذهب قالت منصة ديلي اف اكس، أن التباطؤ الأكبر من المتوقع في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) «مقياس التضخم»، يغذي التكهنات برفع سعر الفائدة الفيدرالية بصورة أقل في ديسمبر، وقد يحاول الذهب تصحيح الانخفاض من أعلى مستوى في أغسطس (1808 دولارًا أمريكيًا).

الفيدرالي يكشف مستقبل سعر الفائدة
وأقر محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، وهو عضو دائم التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) أنه «من المحتمل أن يكون من المناسب قريبًا الانتقال إلى وتيرة أبطأ لزيادة أسعار الفائدة» خلال مقابلة مع بلومبرج نيوز.

وقال إن البنك المركزي لديه «عمل إضافي للقيام به فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة والحفاظ على ضبط النفس لخفض التضخم إلى 2٪ بمرور الوقت».

تشير التعليقات إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستواصل تنفيذ أسعار فائدة أعلى خلال الأشهر المقبلة حيث تنتهج اللجنة سياسة تقييدية، وفقا لما ورد هنا ويبقى أن نرى ما إذا كان رئيس مجلس الإدارة جيروم باول وشركاه سيعدلون التوجيهات المستقبلية في قرار سعر الفائدة التالي في ديسمبر 14 حيث من المقرر أن يقوم البنك المركزي بتحديث ملخص التوقعات الاقتصادية (SEP).