أسعار الذهب في مصر, تتصدّر موقع جوجل مصر خلال الأسبوع، نتيجة حركة الارتفاع المتكررة على مدار شهر دون توقف، والتي ضربت سوق الصاغة منذ منتصف نوفمبر الجاري، حيث تواصل استمرارها إلى الآن، لذا نرصد تطورات حركة أسعار الذهب خلال نهاية تعاملات اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر 2022.

وانخفضت أسعار الذهب الآن لأول مرة منذ شهر وسجل عيار الذهب 21 حوالي 1470 جنيها، بعدما سجل 1500 جنيها خلال التعاملات الصباحية. حسب موقع الصاغة. لينخفض بمقدار 30 جنيها، وهو هبوط كبير بعدما شهد قفزات متتالية غير متوقفة.

بلغ حجم انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر حوالي 30 جنيها مقارنة بتعاملات صباح اليوم الإثنين، التي سجل فيها عيار 21 حوالي 1500 جنيها، وهو يعتبر مقياسا لحركة الذهب المحلي. وترتفع معدلات البحث عن أسعار الذهب في مصر ويرصد موقع (جوجل) زيادة معدلات البحث من قِبل الكثير من الأشخاص خاصةً المقبلين على الزواج أو الراغبين في البيع، عن آخر تحديثات الصاغة.

انخفاض أسعار الذهب
هبطت أسعار الذهب محليا بعد الارتفاع المتواصل دون توقف يوما عن يوم، ما أحدث ركودا نسبيا في الشراء ببعض محلات الصاغة، وعلى العكس، زاد حجم البيع خاصةً بعد زيادة الذهب 400 جنيها لكل عيار خلال أسبوع واحد فقط، وسجل فيها عيار 21 رقم تاريخي لم يشهده من قبل في الصاغة وهو 1500 جنيها، وخلال السطور التالية نُقدم أسعار الذهب الآن وتطورات حركة الذهب على المستوى المحلي داخل سوق الصاغة المصري.

حركة أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم
تضطرب حركة الذهب داخل السوق المحلي المصري، ورغم ثباته عالميا، إلا أنه يتعرض لحالة من الارتفاع غير العادية، حتى وصل حجم زيادته خلال أسبوع 400 جنيها، متأثرا بوقف دعم البنوك للصاغة في شراء استيراد الذهب والاعتماد على الذهب المُباع. ليبدأ في الانخفاض اليوم في التعاملات المسائية.

ونواصل متابعة آخر تحديث لـ أسعار الذهب في مصر, لحظة بلحطة ونرصد حركة الذهب داخل السوق المحلي المصري، خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر. إذ بدأ الذهب في الإنخفاض من جديد بعد الارتفاع المتكرر.

الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 للبيع في مصر 1680 جنيه وهو العيار الأكثر مبيعا وطلبا في دول الخليج ويقل شراؤه في السوق المحلي المصري نظرا لارتفاع سعر الجرام.

الذهب عيار 21
يسجل سعر الذهب عيار 21 للبيع في مصر حوالي 1470 جنيها وهو العيار الأكثر شراءً في السوق المحلي المصري، كما يعتبر مقياس لحركة الصاغة في مصر.

الذهب عيار 18
بلغ سعر الذهب عيار 18 للبيع في مصر حوالي 1260 مُسجلا أعلى ارتفاع له، حيث كان يسجل قبل أسبوع التعويم حوالي 850 جنيها فقط، وفقا لما ورد هنا وهو العيار الأكثر شراءً من قبل البسطاء لشراء الشبكة للخطوبة والزواج.

الذهب

أسعار الذهب “قائمة”
جرام الذهب عيار 24 قيمة 1680 جنيها.

جرام الذهب عيار 21 قيمة 1470 جنيها.

جرام الذهب 18 نحو 1260 جنيها.

جرام الذهب 14 قيمة 980 جنيها.

سعر الجنيه الذهب
ارتفع سعر الجنيه الذهب مُسجلا رقما هو الأعلى في تاريخه وبلغ حوالي 11760 جنيها. فيما سجلت أوقية الذهب 1742 $ دولارا.