رفعت مصانع الحديد في مصر أسعار طن الحديد بداية من الأول من ديسمبر الجاري بقيم تراوحت بين 800 جنيه و 1800 جنيه.

وأعلنت 5 مصانع حديد رفع أسعار بيع الحديد منذ الأول من ديسمبر، عبر رسائل لعملائها ، ليقترب سعر الطن لدي المستهلك من 25 ألف جنيها للمرة الأولي في تاريخه.

سعر طن حديد عز
ورفعت مصانع حديد عز أسعار التوريدات بنحو 1000 جنيه ليصل سعر طن الحديد إلى 21450 جنيها تسليم أرض المصنع.

تأسست قبل 400 عام.. أين توجد أول بورصة للأسهم في العالم؟
وأعلن مصنع السويس للصلب ارتفاع سعر إلى 20350 جنيها متضمن ضريبة الـ 14% القيمة المضافة، بدلا من 19550 جنيها للطن تسليم أرض المصنع بزيادة قدرت بـ 800 جنيه، و رفعت شركة حديد المصريين سعر طن الحديد ليصل إلى 20350 جنيها بزيادة قدرت بنحو 800 جنيه.

وفي مصنع السويس للصلب ر ارتفعت الأسعار إلى 20350 جنيها، بدلا من 19550 جنيها شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

ورفعت مجموعة بشاي للصلب رفع سعر طن حديد التسليح بقيمة 1604جنيهات، ليسجل سعر الطن 21204 جنيهات بدلًا من 19600 جنيه.

بشكل مبسط.. كيف نفهم الموازنة العامة للدول؟
وكانت مجموعة حديد عز قالت في بيان لها، إنه بالرغم من تثبيت سعر طن شركة حديد عز منذ إعلان الأسعار بداية شهر ديسمبر واستمرارها في السليمات بالمعدلات الطبيعية دون أي تغيير في سياسة التوزيع، ليسجل 20450 جنيها للطن.

لماذا ارتفعت أسعار حديد التسليح في مصر؟
وعلق أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية قائلاً إن رفع أسعار الحديد الأخير يصل سعر طن الحديد للمستهلك إلى 25 ألف جنيه نتيجة لغياب الرقابة على الأسواق.

وأوضح لـ”العين الإخبارية” وفقا لما ورد هنا أن فرق السعر بين سعر الحديد تسليم أرض المصنع و السعر النهائي وصل إلى 3500 جنيه في الطن .

أضاف أن الأسعار وصلت لمستوي قياسي لم تصل له من قبل، بالرغم من ركود سوق البناء نسبيا ،

توقفت بعض مصانع حديد التسليح عن السليمات الجديدة للتجار خلال الأسبوع الجاري، فيما التزم بها البعض الآخر منها، وعلى رأسها “حديد عز” والسويس والمصريين.

أسعار الحديد قانون التصالح في مخالفات البناء
وقال محب شفيق أحد تجار مواد البناء في مصر إن بعض الشركات توقفت عن تسليم الحديد الأسبوع الجاري ، في ظل وجود مخزون في السوق ، وتراجع في الطلب بشكل حاد.

ويترقب المهتمين بقطاع البناء في مصر انتهاء الحكومة من تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء خلال الأيام المقبلة، ما يحدد شكل السوق خلال الفترة المقبلة ، بحسب شفيق.