سلفة المعاش من البريد المصري هي الشغل الشاغل لأصحاب المعاشات بعد تصريحات حاتم الصولي رئيس قطاع الجودة في البريد المصري، عن تفاصيل سلفة المعاش من البريد المصري لأصحاب المعاشات، بعد بروتوكول بين البريد المصري وشركة خزنة، لإطلاق تطبيق خزنة لأصحاب المعاشات للحصول على سلفة المعاش التي تصل إلى 3 أضعاف المعاش.

في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شروط وخطوات الحصول على سلفة المعاش من البريد المصري.

«سلفة المعاش».. تصل لـ3 أضعاف المرتب بدون فوائد (الشروط والخطوات)
قال حاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة في البريد المصري، إن خدمة سلفة المعاش من البريد المصري ستبدأ من الربع الأول من عام 2023 المقبل، حيث يتم العمل على توقيع برتوكول تعاون بين البريد المصري وشركة خزنة، لتقديم خدمات مالية لعملاء البريد من أصحاب المعاشات، عن طريق تطبيق خزنة من الهاتف.

وذلك بالتعاون مع شركة برايم التي صممت المشروع، حيث يمكن للعملاء من أصحاب المعاشات الحصول على دفعة مقدمة من المعاش وسدادها على أقساط.

شروط الحصول على سلفة المعاش من البريد
سلفة المعاش من البريد 2023
أوضح رئيس قطاع الجودة في البريد المصري، خلال مداخله هاتفية له في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، أنه لا توجد أي شروط للحصول على سلفة المعاش، كما أن الحد الأقصى لسلفة المعاش هو 3 أضعاف قيمة المعاش.

حيث إن السلفة شهرية لمدة عام برسوم إدارية بسيطة، وأنه يستطيع الاستفادة منها لعدة مرات، ويتم التسجيل على التطبيق والتوقيع على إقرار بالخصم بداية من الشهر التالي بعد سلفة المعاش، كما أن الأقساط تصل إلى 12 قسطا لمدة عام.

خطوات الحصول على سلفة المعاش 2023
كيفية الحصول على سلفة المعاش من البريد

«سلفة المعاش».. وفقا لما ورد هنا تصل لـ3 أضعاف المرتب بدون فوائد (الشروط والخطوات)
1. يتم التسجيل على تطبيق خزنة للحصول على سلفة المعاش.

2. ثم تتم الموافقة على طلب سلفة المعاش.

3. يوقع طالب الخدمة بعدها على إقرار بالسماح للبريد بالخصم من حسابه.

4. تستغرق الموافقة على سلفة المعاش أيامًا معدودة دون فوائد.