استقر سعر الذهب اليوم في مصر عند 1800 جنيه لجرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولا بالأسواق، والذي يقاس به متوسط تحركات أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصرسجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 قيمة 2057 جنيها
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 قيمة 1800 جنيه
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18 قيمة 1542 جنيها
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 14 قيمة 1200 جنيه
سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 14.400 جنيه
قال أمير رزق، خبير سوق المشغولات الذهبية إن سعر الذهب في مصر يتراوح ما بين 1650 و1800 جنيه لعيار 21، حيث يختلف سعر الشراء من محل لآخر ومن محافظة لأخرى، مبينا إنه على راغبي الشراء، التريث في هذه الأيام، حيث إنه من المتوقع تراجع سعر الذهب بعد حصول مصر على موافقة صندوق النقد الدولي فيما يخص التمويل الخاص بها.

سعر الذهب العالمي

ارتفع سعر الذهب في السوق العالمية بمقدار 11 دولارًا ليصل إلى 1793 دولارًا أمريكيًا مقارنة بسعر بيعه عند 1.782 دولار أمريكي، خلال الأسبوع المنصرم.

يذكر أن تداول الذهب بالبورصة العالمية يبدأ في الاثنين من كل أسبوع وينتهي الجمعة.

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية، باتحاد الغرف التجارية: «قرار إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية، لن يؤدي إلى زيادة الأسعار داخل مصر».

وأضاف: «ده تبادل تجاري ممكن يتم بأكثر من وسيلة، لأن اللي هيستورد الذهب هيكون تاجر ذهب، فالمعاملات التجارية هتكون ذهب في ذهب، مش هيكون لها أي تأثير على السلع».

وتابع «ميلاد»: وفقا لما ورد هنا «القيمة المضافة هي المستفادة من عملية التصدير، الهدف من تصدير المشغولات تشغيل المصانع والعمالة وتقدمها في الصناعة، وده الفرق بين تصدير السبائك والمشغولات».

وتوقع رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية مزيد من الاستقرار في أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة.