كسر شهادات الادخار.. قرر عدد من البنوك رفع سعر العائد على شهادات الادخار، خاصة بعد قرار البنك المركزي الصادر الخميس الماضي، برفع سعر الفائدة لـ 300 نقطة أساس، ويجري العملاء عمليات بحث متكررة عن كيفية كسر شهادات الادخار القديمة بهدف شراء شهادات أخرى للاستفادة من العوائد الجديدة التي أقرتها البنوك.

خطوات كسر شهادات الادخار ببنكي الاهلي ومصر.

رفع الفائدة على شهادات الادخار 2022
شهادات الادخار 2022
صاحب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة قرارا من قبل البنوك العاملة في السوق المحلية برفع سعر الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد المتغير بنسبة 3% وهي ذات نسبة الرفع المعلنة من البنك المركزي. وارتفع سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية متغيرة العائد إلى 16.5% بدلا من 13.5%. للإطلاع على الخبر كاملا هنـا.

كسر شهادات الادخار 2022
خطوات كسر شهادة الادخار ببنك مصر والاهلي

بعد رفع العائد.. أسهل طريقة لكسر شهادات الادخار القديمة والاستفادة من الجديدة(تفاصيل)
يمكن كسر شهادات الادخار 2022 عن طريق خطوتين:

1- توجه العميل إلى أقرب فرع من فروع البنك لمعرفة خطوات كسر شهادات الإدخار .

2- ثم توجه إلى مسؤول خدمة العملاء للاستفسار عن حجم خسائر كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك .

خطوات كسر شهادات الادخار ببنكي مصر والاهلي
كسر شهادة الادخار 2022 اونلاين
يتمكن العميل من كسر شهادات الادخار سواء الكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي القديمة للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة عن طريق اتباع عدد من الخطوات.

– يقوم العميل بتحميل تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.

– تسجيل البيانات الشخصية بشكل صحيح، أو يمكن الدخول على صفحة البنك واختيار خدمة الانترنت البنكي.

-اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتططيق.

– يقوم العميل باختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

– يظهر لللعميل معلومات عن كسر شهادة الادخار، وغرامة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

– ثم يختار تأكيد كسر الشهادة.

– يقوم البنك بارسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار، وفي حال فشل العملية يقوم البنك باعلام العميل بذلك.

متى يمكن كسر شهادات الادخار؟
كيفية كسر شهادات الادخار

بعد رفع العائد.. أسهل طريقة لكسر شهادات الادخار القديمة والاستفادة من الجديدة(تفاصيل)
يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

هل يستطيع العميل كسر شهادة أو وديعة بالتليفون دون الذهاب للبنك؟
أوضح مسؤولو خدمة العملاء أن خدمة الكول سنتر أو خدمة العملاء في الفروع ليس مسموحًا لهم كسر شهادة الادخار، أو وديعة للعميل بالتليفون، وإنما تقتصر مهامهم في ربط شهادة الادخار فقط في حال توافر الأموال اللازمة لقيمة الشهادة في حساب التوفير الخاص بالعميل، وبعد التاكد من صحة مكالمة العميل.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير
تعد الشهادة التي تم رفع سعر الفائدة على عائدها الربع السنوي.

ويتيح البنك الأهلي فرصة الاقتراض بضمان شهادات الادخار، وذلك من أي فرع يتبع البنك، كما يقدم ميزة اصدار بطاقات ائتمان بضمان تلك الشهادات.

– ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه ومضاعفاتها، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات.

– ويصل سعر العائد على شهادات البنك الأهلي 2022 الادخارية إلى 16.5وهو عائد ربع سنوي بدلا من 13.5%، ولا يمكن استردادها قبل مرور 6 شهور.

كما يقدم شهادات البنك الاهلي 2022 لكافة العملاء في اطار سعي البنك لاستقطاب أكبر عدد من الأفراد تجاه خدماته، ويتيح شهادات ادخار بعائد متغير، ويقدم البنك الأهلي على تحديد عوائد شهادات الادخار من خلال سعر ايداع البنك المركزي المصري، وفقا لما ورد هنا ويتم الاستفادة من هذه الشهادة بمجرد بدء احتساب العائد من اليوم التالي لشراء شهادة الادخار، ولا يمكن أن يتسرد العميل شهادة ادخار البنك الأهلي البلاتينية قبل أن تمضي فترة 6 أشهر، على أن تبدأ من يوم العمل التالي لعملية الشراء، وبعد انتهاء المدة يتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها الإسمية.