كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، تفاصيل الميزانية العامة للمملكة للعام المالي 1444 / 1445هـ (2023م)، مشيرا إلى أن أن الميزانية تؤكد حرص الحكومة على الحفاظ على الاستدامة المالية، ومواصلة العمل على تعزيز مبدأ الشفافية.

الودائع السعودية في مصر

وقال الوزير السعودي، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، أن هناك ودائع سعودية في مصر تقدر بنحو 10.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن المملكة بدأت في الاستثمار بكثافة في البلاد؛حيث سيستمر صندوق الاستثمارات العامة للملكة بالعديد من المشروعات في مصر.

وأوضح وزير المالية، أن المملكة جزء من العالم والمنطقة ولها اهتمامات فيها، منوهاً بما يتعلق بتجديد الوديعة لباكستان ومصر وتركيا، واستثمارات صندوق الاستثمارات العامة في العديد من الدول.

أشار إلى أن تقديرات صندوق النقد الدولي تشير إلى أن التضخم بلغ نسبته 8.8 % وسينخفض في العام القادم إلى 6.8 % على مستوى العالم، وأن سبب عدم وصول التضخم إلى المملكة الذي يقدر بـ 2.6%، هو التدخل الحكومي المبكر، وفقا لما ورد هنا والعامل الرئيسي في ارتفاع مستويات التضخم كانت أسعار الطاقة، ووضعت الحكومة سقف خلال العام الماضي أوقف التضخم في أسعار الطاقة وحد من ارتفاع التضخم في المملكة.