واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعها خلال مستهل تداولات صباح الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ليفقد الجرام نحو 5 جنيهات، وسط ترقب السوق لأداء الدولار.

ويأتي التراجع في وقت شهد المعدن الأصفر ارتفاعات متتالية خلال الفترة الأخيرة في السوق المحلي دفعته لتسجيل مستويات قياسية، وذلك رغم تراجع الذهب عالميا، وذلك جراء تعويم سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.

وأدى هذا التعويم إلى تراجع الجنيه على نحو كبير أمام العملة الأمريكية، وعودة السوق السوداء للدولار بشكل كبير.

وجاء التراجع الأخير مع تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء داخل مصر، وتقلص الفرق بين السعر الرسمي للدولار والسعر في السوق الموازي، وخاصة بعد قيام المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنحو 3%.

المعادن الثمينة في 2022.. الذهب يخيب الآمال والبلاتين يحلق
وانخفض سعر عيار 21 اليوم في مصر بقيمة 5 جنيهات عن سعر إغلاق أمس، كما هبط سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم بنحو 4.25 جنيه.

وتشهد مصر حالة من اضطراب الأسعار في سوق الذهب؛ جراء مضاربات في الأسواق الموازية على أسعار الدولار الذي يؤثر كثيرا على أسعار الذهب، مما دفع شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية في مصر إلى تعليق إعلان الأسعار لأكثر من مرة لحين ضبط الأسواق، فيما ترصد “العين الإخبارية” أسعار الذهب في مصر بشكل مباشر ولحظي.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء
انخفض سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر خلال تعاملات اليوم بنحو 5.75 جنيه، ليسجل 1885.75 جنيه للشراء، و1914.25 جنيه للبيع، بحسب موقع آي صاغة.

وتراجع سعر الذهب اليوم عيار 18 في مصر اليوم بنحو 4.25 جنيه ليبلغ 1414.25 جنيه للشراء، و1435.75 جنيه للبيع بدون إضافة قيمة المصنعية والضريبة والدمغة.

“الذهب الأخضر” في مصر.. “الجوجوبا” مصدرا لزيت الطائرات والصواريخ
سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن
وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بنحو 5 جنيهات ليسجل 1650 جنيها للشراء و1675 جنيها للبيع، بدون إضافة قيمة المصنعية والدمغة والضريبة.

ومع المصنعية فإن سعر الجرام يزيد بقيمة تتراوح ما بين 60 و120 جنيها.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم؟
وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر خلال مستهل تداولات اليوم تراجعا بقيمة 160 جنيها ليسجل 14650 جنيها.

وسجل الجنيه الذهب عيار 21 من BTC نحو 14400 جنيها خلال تعاملات اليوم.

تحركات أسعار الذهب عالميا
وتمكن سعر الذهب من الانتعاش نهاية تعاملات الأسبوع الماضي في وقت أظهرت فيه البيانات تباطؤا في التضخم الأمريكي.

ورغم أن بعض الخبراء اعتبروا أن التباطؤ غير كاف بشكل كبير حتى يدفع مجلس الاحتياطي نحو إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، إلا أن الذهب تلقى دفعة للإمام جراء تلك البيانات.

وخلال تعاملات الجمعة الماضي (نهاية تعاملات الأسبوع) ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية عند الإقفال بنحو 0.32% إلى 1798.2 دولار للأوقية (الأونصة) ، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ 1804.2 دولار.

وارتفع الذهب نحو 0.2% خلال الأسبوع في أفضل أداء في ثلاثة أسابيع.

وانخفضت أسعار الذهب أكثر من 1% الخميس الماضي بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تعافيا أسرع من التقديرات السابقة، وفقا لما ورد هنامما قد يجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر حرصا على التصدي للتضخم.

وتتجه أسعار الذهب نحو الانخفاض للعام الثاني على التوالي، بنحو 2%.