كشفت المملكة العربية السعودية، عن عودة موسم الحج إلى حالته الطبيعية دون قيود أو شروط كما كان عليه الوضع قبل جائحة فيروس كورونا.

السعودية تعلن الحج دون شروط هذا العام
وأكد وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، على عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وكذلك بدون أي قيود على العمر للمقبلين على أداء الفريضة لهذا العام 2023، الموافق 1444 هجريا.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي، خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج” 2023، حيث قال: أزف إليكم بشارتين في هذا اللقاء: “الأولى هي عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والثانية: السماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأضاف وزير الحج، توفيق بن فوزان الربيعة، أن خدمة ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم أولوية قصوى، وفقا لما ورد هنا والتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادمِ الحرمين الشريفين ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات.

والجدير بالذكر، أن وسائل الإعلام سعودية، كانت قد أكدت أن حج هذا العام سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا، وسيتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60%.