يواصل بنك مصر والبنك الأهلي طرح شهادات 25% والتي طرحت بداية من الأربعاء الماضي، وتقدم للمواطنين عائد سنوي بقيمة 25% لتصبح بذلك أعلى عائد شهادات استثمار في مصر، ومن المرتقب أن تكون شهادات 25% من بنك مصر والبنك الأهلي مؤقتة لفترة زمنية محدودة وفقا لما أعلنه البنكين، كما أنها لن تجدد.

آخر موعد لشراء شهادات 25%
ووفقا لما أعلنه محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، فإن شهادات 25% لن تستمر كثيرا، ولم يعلن بعد عن آخر موعد لشراء شهادات 25%، حيث أنها طرحت قبل أسبوع من الآن، فيما يتوقع بعض خبراء الاقتصاد أن تستمر مدة طرحها أسبوعين أو ثلاثة، وذلك بهدف تقليل معدلات التضخم وسحب السيولة من السوق وبالتالي مواجهة التضخم.

وطرح بنك مصر والبنك الأهلي شهادة استثمار بعائد 25% سنويا لمدة عام واحد فقط ولا تجديد، حيث يصرف العائد في نهاية المدة، أو شهادة استثمار بعائد 22.5%، يصرف شهريا، لتقدم تلك الشهادة أعلى عائد على شهادات الادخار في تاريخ مصر.

ووصلت حصيلة شهادة 25% في البنك الأهلي وبنك مصر، حتى الآن لأكثر من 155 مليار جنيها، وفقا لتصريحات يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، منذ طرحها الأربعاء الماضي 4 يناير وحتى الاثنين الماضي 10 يناير.

وجذّبت شهادات 25% أصحاب الودائع الدولارية نظرا لارتفاع العائد لها.

شهادة 25% البنك الأهلي
ومن المرتقب أن يبدأ استحقاق العائد على شهادة 25% من البنك الأهلي في يناير 2024 حيث سيتم إيداع قيمة الشهادة والعائد منها بقيمة 25% في نهاية مدتها بداية من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، بعد عام في حسابات المواطنين.

أما بالنسبة لشهادات 22.5%، فسيتم إيداع العائد شهريا في حسابات المواطنين، حيث سيبدا صرف العائد منها بداية من الشهر المقبل، حيث يتحسب قيمة العائد بداية من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

ولا يمكن للمواطنين استرداد شهادات 25% قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، لكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك الأهلي، فيما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ويمكن شراء شهادات 25% وهي الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي، وشهادة طلعت حرب في بنك مصر، وفقا لما ورد هنا من خلال فروع البنكين أو من خلال خدمات الإنترنت البنكي عبر موقع البنك أو التطبيق الإلكتروني له طوال 24 ساعة، بداية من ألف جنيها ومضاعفاتها.