يبحث قطاع كبير من الموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص الراغبين في اقتراض الأموال من البنك الأهلي لإقامة مشاريع صغيرة أو الزواج أو شراء سيارة أو عقار، عن شروط الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي بضمان الراتب وبفترات سداد طويلة، وتستعرض «المصري اليوم» خلال السطور التالية شروط القرض الشخصي لموظفي القطاع الحكومي والخاص من البنك الأهلي.

شروط قرض البنك الأهلي بضمان المرتب
يقدم البنك الاهلي المصري لموظفي القطاع الخاص أو الحكومي قروضا شخصية بفترات سداد طويلة تصل إلى 12 سنة وتمويل يصل إلى 3 ملايين جنية، بضمان تحويل المرتب، وبدون تحديد قيمة للحد الأدني للمرتب وذلك وفقًا لما يلي:

– حدد البنك الأهلي قيمة القرض الشخصي لموظفي القطاع الحكومي أو الخاص بحد أقصى 3 ملايين جنيه، وذلك بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، ومدة سداد تصل إلى 12 عاما.

– تكون قيمة القرض الشخصي من البنك الأهلي بحد أقصى 2.5 مليون جنيه بضمان تحويل المرتب فقط، ومدة سداد تصل إلى 12 عاما.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي
– يجب على الراغب في الحصول على قرض شخصي بضمان المرتب من البنك الأهلي إحضار خطاب معتمد من جهة العمل موضحًا به قيمة الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، علمًا بأن البنك الأهلي لم يضع حد أدني للمرتبات كشرط لقبول القرض.

– يجب على الراغب في الحصول على قرض شخصي بضمان المرتب من البنك الأهلي إحضار تعهد من جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض.

– يجب على الراغب في الحصول على قرض شخصي بضمان المرتب من البنك الأهلي إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي الساري.

– ييجب على الراغب في الحصول على قرض شخصي بضمان المرتب من البنك الأهلي ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام وألا يزيد على 60 عاما في نهاية التمويل.

– علمًا بأن سعر الفائدة للموظفي القطاع الخاص أو الحكومي تتراوح بين 21.5% إلى 23% متناقصة حسب إمكانية تحويل الراتب.

العمولات والرسوم للحصول على قرض شخصي
– تصل المصاريف الإدارية في البنك الأهلي إلى 2% من مبلغ التمويل، ويتم دفعها مرة واحدة مقدمًا بحد أدنى 250 جنيها في حالة سداد القرض على 7 أعوام.

– تصل المصاريف الإدارية وفقا لما ورد هنا في البنك الأهلي إلى 3% بحد أدنى 250 جنيها في حالة سداد القرض لفترة أطول من 7 أعوام.

– تصل عمولة السداد المعجل للتمويل من البنك الأهلي إلى 7% من المبلغ المدفوع في حالة السداد النقـدي/ أو تحويل/ أو بأي وسيلة دفع أخرى.

– تصل عمولة السداد المعجل للتمويل من البنك الأهلي إلى 12% في حالة قيام بنك آخر بشراء المديونية.

– غرامة تأخير سداد القسط: 20 جنيها شهريا و2% من المبلغ المستحق ولم يتم دفعه.